الجيش الإسرائيلي يضرم النار في منطقة خط وقف إطلاق النار شرقي مجدل شمس - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

الجيش الإسرائيلي يضرم النار في منطقة خط وقف إطلاق النار شرقي مجدل شمس
مجدل شمس\الجولان - «جولاني»- 19\05\2010
أضرم الجيش الإسرائيلي عصر اليوم الأربعاء النار في منطقة خط وقف إطلاق النار الواقعة شرقي مجدل شمس، الأمر الذي أدى إلى احتراق منطقة خضراء كثيفة بالأشجار والنباتات البرية. وامتدت النيران إلى منطقة واسعة من جبل الشيخ، حيث لا تزال مشتعلة حتى ساعات متأخرة من المساء.
كذلك سمعت بين الحين والآخر أصوات انفجارات يبدو أنها ألغام أرضية زرعها الجيش الإسرائيلي في المكان.

الجيش الإسرائيلي كان يقوم في الماضي بصورة دورية في حرق هذه المنطقة الأمر الذي أدى إلى زوال الغطاء الطبيعي منها. إلا أنه توقف عن ذلك منذ عدة سنوات بعد تقدم سوريا بشكوى إلى الأمم المتحدة ضد هذا الأمر، فعاد الغطاء الطبيعي للنمو شيئا فشيئا، وعاد المنظر الأ
خضر ينبعث من جديد في الجبل.

أهال الحارة المجاورة من سكان مجدل شمس تجمعوا على مقربة من المكان وأبدوا غضبهم الشديد واشمئزازهم من العمل الذي وصفوه بالإجرامي.
وقال أحدهم لمراسل موقع «جولاني»:
المنطقة التي أضرمت فيها النيران هذه غنية بأشجار السنديان والملول ونبت فيها الشيح بكثافة، فشكلت منظرا جميلاً وغاية في الروعة. لقد فرحنا في السنوات الأخيرة لأن الجيش الإسرائيلي لم يعد يحرق هذه المنطقة، فعاد الجبل يخضر من جديد. وهذه المنطقة بالتحديد من أجمل المناطق وأكثرها كثافة بالنبات والشجر، وكان منظراً غاية في الجمال يستمتع به أهالي هذه الحارة. إن ما قام به الجيش الإسرائيلي هنا اليوم هو جريمة بحق الطبيعة ويحب أن يعاقب عليها الفاعلون. أشعر بالحزن لأني سأستيقظ غداً وأنظر من نافذتي لأرى المنطقة خراباً يغطيها السواد. إنه فعلا أمر محزن".